سفرمغامرات

أقدم 5 مدن في العالم

أقدم 5 مدن في العالم


هل تساءلت يوما عن أقدم المدن في العالم؟ ما هي تلك الأماكن التي عملت أولاً كنقاط تكتل للبشر الأوائل في جميع أنحاء العالم؟ تلقي هذه المقالة نظرة على بعض المدن الكبرى في العالم والتي تصادف أنها أيضًا من بين أقدم المدن.

فيما يلي قائمة أقدم المدن في العالم ، وليس بالضرورة بالترتيب الزمني:

1. دمشق

تشير التقديرات إلى أنها أقدم مدينة مأهولة بشكل مستمر ، وقد تأسست دمشق بين 10،000 قبل الميلاد و 8000 قبل الميلاد. دمشق في الوقت الحاضر هي عاصمة سوريا وهي أيضا أكبر مدينة في البلاد. يبلغ عدد السكان الحالي حوالي 4.5 مليون نسمة.

كونها عاصمة لبلد ما ، فإن دمشق مرتبطة بشكل جيد نسبياً من معظم أنحاء العالم. المناخ في دمشق عادة ما يكون حارًا وجافًا. تتراوح درجة الحرارة في دمشق ، في معظم أجزاء السنة من 20 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية ، ولكن من المعروف أنها تمس درجات الحرارة البالغة 45 درجة مئوية في الصيف وتحت التجمد في الشتاء.

2. أثينا

أثينا هي عاصمة اليونان ، كما أنها أكبر مدينة في البلاد. يبلغ عدد سكان أثينا أكثر من نصف مليون شخص ولديها نظام مواصلات عامة جيد التزييت لتتمكن من التجول في المدينة. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للالتفاف واستكشاف المدينة لا تزال مشيا على الأقدام.

تتمتع أثينا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​حيث يكون الصيف جافًا وحارًا والشتاء معتدل ورطب. تتراوح درجة الحرارة من 15 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية في أثينا في معظم أجزاء السنة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن أثينا تحتفظ بسجل لرؤية أعلى درجة حرارة في أوروبا عند 48 درجة مئوية (118.4 درجة فهرنهايت).

3. فاراناسي

تقع على طول نهر الجانج المقدس ، تعد فاراناسي ، والمعروفة أيضًا باسم باناراس أو كاشي ، واحدة من أقدم المدن الواقعة في ولاية أوتار براديش الهندية. تعتبر مدينة فاراناسي ، التي تعتبرها مدينة مقدسة من قبل الهندوس والبوذيين والجان ، ملايين الزوار كل عام.

المناخ في فاراناسي من النوع الرطب وشبه الاستوائي مع تباين كبير في درجات الحرارة على مدار العام. يواجه فاراناسي الصيف الحار مع هطول الأمطار في المراحل اللاحقة من أبريل إلى أكتوبر عندما ترتفع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية. فصول الشتاء من ديسمبر / كانون الأول إلى فبراير / شباط عادةً شديدة البرودة ، وغالبًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 5 درجات مئوية بسبب الأمواج الباردة من جبال الهيمالايا.

4. بيروت

بيروت ، أكبر مدينة وعاصمة لبنان ، يبلغ عدد سكانها ما بين مليون ومليوني نسمة. تقع بيروت على البحر المتوسط ​​، وهي أيضًا أكبر ميناء بحري رئيسي في لبنان.

تشهد بيروت مناخًا متوسطيًا حيث يكون الصيف حارًا ورطبًا في الغالب بدون مطر. يشاهد الخريف والربيع بيروت تتمتع بمناخها الأكثر متعة بينما يكون الشتاء باردًا وممطرًا. يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في بيروت بين 20 درجة مئوية و 30 درجة مئوية مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن متعة.

5. القدس

القدس هي واحدة من أقدم وأقدس المدن في العالم. تعتبر القدس مقدسة من قبل ثلاث ديانات رئيسية ، وكانت القدس في قلب العديد من النزاعات على مدار تاريخها. حاليًا عاصمة إسرائيل ، تعد القدس واحدة من القضايا الأساسية في الصراع بين إسرائيل وفلسطين.

تشهد مدينة القدس مناخًا متوسطيًا حيث يكون الصيف حارًا وجافًا والشتاء معتدل ورطب. تتمتع القدس بطقس لطيف للغاية حيث يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة بين 18 درجة مئوية و 28 درجة مئوية لمعظم أجزاء السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق