سفر

6 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة إيران

6 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة إيران


إذا كنت ستزور إيران قريبًا ، فتأكد من معرفة بعض الأشياء المهمة مسبقًا. هناك الكثير من الأشياء التي يجب مناقشتها ، مثل التأشيرات وقضايا المال وقواعد اللباس والجذب السياحي في إيران. دعنا نعرف أكثر.

الحصول على تأشيرة

بناءً على جواز السفر الذي بحوزتك ، قد تختلف متطلبات التأشيرة. إذا كنت من اليابان أو فرنسا أو هولندا أو ألمانيا أو نيوزيلندا أو أستراليا ، فلن تواجه مشكلات كثيرة في الحصول على التأشيرة. يمكنك الاتصال بالسفارة الإيرانية للحصول على التأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول. من ناحية أخرى ، إذا كنت من كندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية ، يجب عليك الحصول على التأشيرة قبل الوصول إلى إيران. تأكد من ملء المستندات بشكل صحيح.

مال

في إيران ، تسمى العملة المحلية الريال الإيراني. أسعار الصرف تختلف اختلافا كبيرا. لتبادل العملات ، يمكنك التوجه إلى أسواق العملات أو غيرها من تجار العملات. لذلك ، من الجيد أن تتسوق عند الحصول على أموالك التي يتم استبدالها بالعملة المحلية. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على سعر صرف أفضل. من المثير للاهتمام معرفة أنه إذا كان لديك 35 دولارًا ، فستصبح مليونيرا في إيران. كقاعدة عامة ، لن تحتاج إلى أكثر من 35 دولارًا ليوم من النفقات في إيران.

اللباس الواجب ارتداؤه

قواعد قواعد اللباس تستمر في التغيير في إيران. في هذه الأيام ، إذا كنت رجلاً ، فيمكنك ارتداء الجينز أو البنطال. فقط تأكد من تغطية ساقيك. بمعنى آخر ، لا يمكنك ارتداء سراويل قصيرة. بقدر ما الأحذية ، يمكنك اختيار ما تريد ، مثل الأحذية أو الصنادل.

بالنسبة للنساء ، فإن لباس الثوب معقد بعض الشيء. عمومًا ، يمكنك الذهاب إلى قمم فضفاضة يجب أن تغطي ذراعيك بالكامل حتى ركبتيك. يجب أن تكون في سراويل ويجب تغطية شعرك. لكن يُسمح لك بإبقاء يديك ووجهك وقدميك مفتوحة.

الإنترنت

في إيران ، تمتص الإنترنت. في المدن الكبيرة ، تكون الاتصالات مستقرة بعض الشيء. ولكن في الغالب ، تفقد الاتصال مرارًا وتكرارًا. خارج المدن الكبيرة ، الأمور فظيعة. يتم حظر العديد من أنواع المواقع ، مثل Facebook و Twitter. إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه المواقع ، فسيتعين عليك استخدام VPN ، مما يجعل الإنترنت لديك أبطأ.

سلامة

على عكس ما تقول وسائل الإعلام الغربية ، فإن إيران ليست دولة مليئة بالإرهابيين. في واقع الأمر ، فإن شعب إيران ودود للغاية. إنهم أكثر من سعداء بمعرفة المزيد عنك. هم شعب لطيف حقا. يمكنك التحدث معهم أي شيء تقريبا تحت الشمس. لأسباب كثيرة ، لا يذهب الكثير من الناس إلى إيران. ستندهش عندما ترى أن بعض الإيرانيين سيقدمون لك هدايا. لذلك ، السلامة ليست مشكلة كبيرة هناك.

“الشيء الديني”

في حين أن إيران جمهورية إسلامية ، فقد لا تشعر أن البلاد متدينة بشكل مفرط. نظام اللباس صارم ، الكحول ممنوع ولكن كل شيء طبيعي. تستمر الحياة في إيران كما هي في أي دولة أخرى من العالم.

لذلك ، هذه بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل زيارة إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق